حبك ياعراق بروحي وبدمي

رياضة تعارف برامج دردشة تعلم اسلامي فديو خلفيات مسابقات فرفشة تسلية

اعلان نتائج جميع الطلبة الاعزاء في العراق قريبا
موقع وزارة التربية الجديد هو http://www.moedu.gov.iq/Default.aspx
تم بعون الله تعالى فتح استديو الغدير للتصوير في قضاء الطارمية لصاحبه رعد العبيدي المصور في استديو المرايا سابقا
رقم هاتف صاحب المنتدى رعد العبيدي للمراسلة والاطلاع على اخر المستجدات والاستفسار 07707035893

    طرق جيدة جدا لمعالجة السمنة لدا الرجال والنساء .بدون جراحة

    شاطر
    avatar
    رعد العبيدي
    Admin

    المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 07/11/2010
    العمر : 31

    طرق جيدة جدا لمعالجة السمنة لدا الرجال والنساء .بدون جراحة

    مُساهمة  رعد العبيدي في الإثنين يوليو 04, 2011 3:55 pm

    الحلول الغير جراحية

    أ- الأدوية:
    يوجد بعض الأدوية التى تجعلك تفقد بعض الوزن فى وقت قصير و لكنها حل مؤقت و ليس فعالا بالدرجة المطلوبة حيث أنها لا تعالج السبب الذى يؤدى إلى زيادة الوزن. هذة الأدوية ليست فقط قصيرة الأجل و لكنها لها بعض الأضرار الجانبية مثل زيادة نبضات القلب و ضغط الدم و العرق و الإمساك و قلق أثناء النوم والعطش الشديد.

    ب-ممارسة الرياضة:
    ممارسة الرياضة تقى الإنسان من البدانة و كثيرا من الأمراض الأخرى مثل إرتفاع ضغط الدم، تصلب الشرايين و تقى من بعض الأمراض السرطانية. لايوجد مبرر لعدم مزوالة الرياضة لمدة تتراوح بين 30 إلى 60 دقيقة، 3-5 أيام إسبوعيا. الرياضة المنتظمة مع نظام تغذية سليم سيجعلك تحافظ على وزن مثالى و يقيك من كثيرا من الأمراض.

    إختر الرياضة التى تحب أن تمارسها ثم إبدأ بممارستها تدريجيا، بعد أخذ رأي الطبيب المعالج حول عدم وجود أمراض أخرى تمنعك من مزاولة هذا النوع من الرياضة.

    ج-الحمية:هى إنقاص الوزن عن طريق تقليل كمية السعرات الحرارية التى يتعاطاها الإنسان. الطريقة الأنجح في الحمية تكمن في العمل على تغيير نمط تناول الطعام على المدى الطويل و ليس المدى القصير، والبحث عن طرق أفضل لمقاومة الإحساس بالجوع. كل هذا معتمدا على تخفيض عدد السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم.

    هناك عدة أنواع من الحمية التى يجب أن تعتمد أساسا على تناول الخضروات و الفاكهة و الحبوب (مثل الفول) والبروتينات و تجنب الدهون و الزيوت و النشويات و جميع الحلويات المصنعة.

    استشارى التغذية بعيادة الدكتور المؤمن سيرشدك كثيرا عن نظام التغذية الأمثل لك.

    د- المعالجة السلوكية:
    هذة هى مهمة الأطباء النفسيين المساعدين للدكتور عبد الحميد المؤمن. سيؤهلك هؤلاء الأطباء إلى إتباع عادات و سلوكيات سليمة تساعدك على التغلب على العوامل النفسية التى تمنعك من ممارسة الرياضة أو تمنعك من اتباع الغذاء الصحى. هذة المعالجة السلوكية ستساعدك كثيرا على عدم تناول الغذاء بين الوجبات الرئيسية و عدم تناول الأكل أمام التلفاز و غيرها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 3:32 pm